اسعار سبائك الفضه في مصر

سبائك الفضة مثلها مثل سبائك الذهب سعرها يومي ومتغير؛ نظراً  لدخولها في العديد من الصناعات الدقيقة ولأنها من المعادن القوية والمتينة التي يمكن الاعتماد عليها، من أهم الصناعات التي تدخل بها سبائك الفضة صناعة الاكسسوارات المختلفة النسائية والرجالية، لذا في هذا المقال سنتعرف على اسعار سبائك الفضه في مصر، وأماكن بيع سبائك فضة، وأهم أنواع السبائك المستخدمة في الاكسسوارات والصناعات الأخرى.

اسعار سبائك الفضه

سبائك فضة BTC

سبائك الفضة بوجه عام هي عبارة عن قطع معدنية مصنوعة من الفضة ذات العيار العالي، توجد من السبائك أحجام وأشكال مختلفة تستخدم بشكل شائع في تصميم المجوهرات المختلفة كما يمكن أن تستخدم في الاستثمار. تختلف سبائك الفضة بوجه عام من حيث الشكل والوزن والتصميم تبعاً لذلك تختلف اسعار سبائك الفضه في مصر، فمثلاً من حيث الشكل توجد سبائك دائرية، وسبائك أخرى مربعة أو مستطيلة الشكل، كذلك توجد سبائك على شكل قطع نقدية معدنية.

من أشهر وأنقى أنواع السبائك التي تجذب انتباه الكثير من العملاء هي سبائك فضة BTC، التي تعد من أفضل أنواع السبائك نظراً لارتفاع درجة نقاوتها فهي من عيار 999 بالتالي فهي ذات جودة عالية. هذه السبائك المميزة من تصنيع شركة بى تى سى الرائدة في صناعة وتجارة الفضة والذهب والمعادن النفيسة فى مصر والشرق الأوسط. هذه الشركة من الشركات التابعة لمجموعات شركات إيجيبت جولد جروب. بوجه عام سعر سبيكة الفضة BTC يختلف حسب الحجم والوزن، لذا يمكنك اختيار نوع السبيكة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك.

اسعار سبائك الفضه في مصر

تختلف العوامل المؤثرة على أسعار المعادن بوجه عام وعلى سعر الفضة بوجه خاص، حيث توجد العديد من العوامل المتحكمة في تحديد اسعار سبائك الفضه في مصر وتشمل هذه العوامل: 

  1. العرض والطلب: المراد بهذه النقطة أنه كلما زاد عرض الفضة في السوق نتيجة وجود فائض منها، كلما انخفض سعرها والعكس بالكعس حيث أنه كلما زاد الطلب عليها كلما ارتفع سعرها.
  2. تحرك العملة: لأن الفضة مرتبطة بالدولار الأمريكي، فكلما حدث انخفاض في سعره تبع ذلك وجود انخفاض في اسعار سبيكة الفضة، وكلما ارتفع سعر الدولار كلما ارتفع سعر سبائك الفضه.
  3. حالة الاقتصاد: يلجأ الكثير من المستثمرين إلى التصدي لبعض التقلبات الإقتصادية عن طريق تجميد سبائك الفضة، بالتالي قد يؤدي زيادة الطلب في السوق لإرتفاع سعر سبيكة فضة.
  4. الطلب على الاستثمارات الآمنة: في فترات التقلبات الإقتصادية يفكر العديد من المستثمرين في شراء سبيكة فضة كاستثمار آمن، وبتغير الإقتصاد وتحسنه يبدأ المستثمرين في التفكير في بديل آخر لهذه السبائك.

اعتماداً على هذه العوامل يمكن القول أن اسعار سبائك الفضه في مصر اليوم كالتالي:

حجم السبيكةسعرها
سعر سبيكة الفضة 10 جرام عيار 999 من G M645 جنيه مصري.
سعر سبيكة فضة 100 جرام مصر عيار 9996000 جنيه مصري.
سعر سبيكة فضة 50 جرام عيار 9993055 جنيه مصري.
سعر سبيكه الفضه كيلو عيار 99957755 جنيه مصري.
سبيكة فضة اماراتي عيار 9994199.20 ريال سعودي.

كما هو موضح اختلاف أحجام وأوزان السبائك ومدى نقاوتها يلعب دور أساسي في تحديد اسعار سبائك الفضه في مصر فعلى سبيل المثال: سعر سبيكة الفضة 100 جرام يختلف عن سعر سبيكة فضة كيلو وهكذا.

أين تباع سبائك الفضة في مصر 

توجد العديد من المصادر التي يمكن منها شراء سبائك فضة وتكون هذه السبائك مضمونة، من أهم هذه المصادر: 

  • المعارض والمزادات المتخصصة في بيع المعادن والمجوهرات الثمينة.
  • مؤسسات الاستثمار بما فيها البنوك.
  • الشركات والمتاجر المتخصصة في بيع المعادن المختلفة الثمينة.
  • المتاجر على الإنترنت التي تقدم سبيكة فضة للبيع بمقاسات وأحجام معينه حسب الرغبة.

مهما كان المصدر الذي قرر الشاري الاتجاه له والاعتماد عليه في إتمام عملية الشراء، يجب عليه أن يحرص على أخذ شهادة أصالة تثبت نقاوة الفضة في السبيكة ومحتواها الكيميائي. كما يجب عليه أن يضع في حسبانه الأسعار والرسوم وطرق الشحن المتاحة للحصول على صفقة آمنة ومناسبة.

 انواع سبائك الفضة

توجد العديد من الأنواع المتاحة من سبائك الفضة في الأسواق، تختلف هذه الأنواع عن بعضها البعض في الخصائص والتركيب الكيميائي منها: 

سبائك الفضة الاسترلينية (Sterling Silver)

الفضة الاسترلينية هي أحد أفضل سبائك الفضة المستخدمة وأكثرها شيوعًا في المجوهرات طبقاً لما أشار إليه موقع (halsteadbead). تأتي أهمية هذه السبائك في أن حوالي 92.5% منها يكون عبارة عن فضة نقية بينما 7.5% فقط منها يكون عبارة عن معدن آخر وعادةً ما يكون هذا المعدن هو النحاس والذي يستخدم لزيادة صلابة السبيك ورفع مقاومة السبيكة للتآكل. للتعرف عليها تحمل السبيكة علامة الجودة “925”.

تدخل الفضة الإسترلينية في العديد من الصناعات مثل: صناعة المجوهرات والتي تتضمن الخواتم والأساور والقلائد والأقراط، كذلك صناعة الأدوات المنزلية وأواني الزينة المصنوعة من الفضة، وحتى تعيش هذه الأشياء لا بد من العناية بها وبمظهرها عن طريق تنظيفها باستخدام المنظفات المصنعة خصيصاً للفضة أو باستخدام قطعة بيضاء من القماش الناعم من أجل تنظيف السطح.

سبائك الفضة الروسية (Russian Silver)

هي سبائك عالية الجودة والنقاوة معظمها يكون فضة نقية، حيث تصل نسبة الفضة النقية بها إلى 94-96% بينما تكون النسبة المتبقية من النحاس أو النيكل أو الزنك هذه المواد التي تستخدم لتحسين خواصها الميكانيكية والكيميائية، لذا تختلف اسعارها فسبيكة فضة ١٠ جرام سعرها مختلف عن سبيكة 5 جرام إلخ.

ولأنها ذات جودة عالية، ولأن لها العديد من التصاميم المختلفة فهي تعتبر من أفضل سبائك الفضة الموجودة في الأسواق. تدخل سبائك الفضة الروسية في العديد من الصناعات منها: صناعة المجوهرات المختلفة وصناعة والميداليات والأدوات والأجهزة الإلكترونية وصناعة العملات. من هنا يجب القول أن اختيار سبائك الفضة المناسبة يعتمد على الغرض المطلوب منها أو الاستخدام المقصود بها.

سبائك الفضة الفرنسية (French Silver)

هي سبائك عالية النقاوة تتكون من 95.8% فضة نقية وحوالي 4.2% من النحاس. تتميز هذه السبائك بأنها تمتلك خواص كيميائية وميكانيكية عالية كما تتميز بلمعانها وجودتها العالية مقارنة بالفضة النقية. تستخدم سبائك الفضة الفرنسية في العديد من الصناعات مثل: صناعة المجوهرات وصناعة الأدوات والأجهزة الإلكترونية. 

تصنع سبائك الفضة هذه بأكثر من طريقة وتوضع في قوالب خاصة حيث يتم تشكيلها بالضغط والحرارة، خلال التصنيع يمكن تصفية السبائك وتنقيتها من أجل الحصول على سبائك عالية النقاوة.

سبائك فضة سويسري

سبيكة فضة سويسري هي سبيكة معدنية تستخدم في العديد من الصناعات مثل: صناعة المجوهرات وصناعة الأدوات الفضية المتنوعة التي تشتهر بجودتها العالية. تصنع سبائك الفضة السويسرية بحيث تحتوي على 92.5% فضة نقية وحوالي  7.5% من المعادن الأخرى ذات الأهمية مثل النحاس.

مزايا اقتناء سبائك الفضة

توجد العديد من المزايا التي تجعل الكثير من الأشخاص يفكرون باقتناء سبائك الفضة المختلفة، من بين هذه المميزات ما يلي:

  • هي استثمار جيد لأنه لا يحتاج إلى رأسمال كبير، وهو في نفس الوقت من المعادن الثمينة فهو يسمى ذهب الفقراء.
  • هو وسيلة من وسائل الإدخار لراغبي التنوع في المدخرات.
  • يساعد في توظيف الأموال وإمكانية الاستفادة منها فيما بعد.

في النهاية اسعار سبائك الفضه في مصر مختلفة ومتنوعة حسب العديد من العوامل منها العرض والطلب في السوق، وحالة البلد الاقتصادية حالياً. مع ذلك يمكن للمشترين أن يجدو طلبهم وحاجتهم حسب السعر الذي يرغبون في دفعه لأن سوق شراء سبائك الفضة هو سوق واسع ومتنوع.

 اعرف اكثر عن منتجاتنا:

خواتم فضة رجالي